عزيزي اللبناني، بعد الهجمات والاستدعاءات التي تعرض لها بعد الصحافيين والإعلاميين والمدونين في لبنان، ارتأيت أن ألخص لك المواضيع التي يمكنك أن تتحدث عنها حالياً.
 
تنبيه: كل موضوع غير مذكور في هذه القائمة وإنما يدور في فلكها مقبول مبدئياً لكن على مسؤوليتك الخاصة.

 - 1 المغنين والمغنيات: آخر أعمالهم الفنية واخبارهم العائلية ، ثيابهم، من تخاصم مع من (نرجو أن تأخذ موقفاً صارماً من الخلافات) ، نشاطهم على مواقع التواصل الإجتماعي ، عدد متابعيهم على تويتر وفايسبوك ... انصحك أن تتجنب ذكر الفنانين الذين يسببون الحساسية للغير مثل فيروز، جوليا بطرس، فضل شاكر، وإليسا على سبيل المثال لا الحصر.

2- برامج الهواة: يوجد لديك في هذه الفئة العديد من الخيارات، لكن لا تخف فلديك متسع من الوقت لتتكلم عنها كلها.
3- آخر صرعات الموضة: ما هي الألوان الدارجة لهذا الموسم وما هو المكياج الملائم لها وغيره.
 4-برامج النكت وطق الحنك: وما أكثرها! أهم شيء أن تكون النكت من الزنار ونازل، حفاظاً على المستوى الراقي للكوميديا في لبنان.

5-  المسلسلات التركية: من أهم ما إستوردنا ثقافياً من الخارج، مفيدة للمجتمع وتساهم في تطوره.

6-المشاهير وأفلام السينمائية: موضوع مهم جداً ومليء بالاكشن، وقد فتحنا أبوابنا على مشاهير تركيا والهند إذا كنت تعتبر أنّ مشاهير هوليوود وأوروبا يهددون دينك وقناعاتك.

7- أحول الطقس: ممطر إلى غائم جزئياً، مشمس ورطب، اليكسا ويورغو...
 8-السهر والتفشيخ: آخر أماكن السهر الIn”، “Music Hall, White, Publicity, Uruguay Street، ... موديل السيارة والخليوي ، عدد ال-"Likes" لصورك على الفيسبوك، جمال وجاذبية صديقتك...

9-الطبخ والنفخ: ماذا تروقت وتغديت وتعشيت، وطبعاً نوع المشروب المرافق (كحولي أو غير كحولي حسب الطائفة والإنفتاح)؛ من المهم جداً أخذ رأي الأقارب والأصحاب في المأكل والمشرب من أجل تقريب أفراد المجتمع من بعضهم. في النهاية، عزيزي اللبناني، إن لم يعجبك أي من هذه المواضيع يمكنك دائماً شغل وقت فراغك باللتلتة على جيرانك أو على بلدك لأننا نحن اللبنانيون مشغولون أبداً ببهدلة أنفسنا.

عشتم وماتت الحرية!
Abir


Reactions: